أخبار عاجلة
إيفاد 126 طالبا للدراسة في الخارج

إيفاد 126 طالبا للدراسة في الخارج

 


أصدر وزير التعليم بحكومة الوفاق عثمان عبد الجليل قرارا يقضي بإيفاد 126 طالب من خريجي “الأكاديمية الليبية والمتحصلين على تقدير امتياز لدرجة الماجستير ….لتحضير الدكتوراه على نفقة الدولة”.
وبين القرار رقم “564” لسنة “2018” انه يشترط لإتمام الإيفاد “توقيع الموفد لعقد مع الجهة المرشحة يلتزم فيه بالاستمرار في العمل معها وذلك لمدة تعادل ضعف المدة التي أوفد لها على ألا تقل عن ثلاثة سنوات وان يوقع عند وصوله لأول مرة إلى بلد الدراسة مع الملحقية عقدا يلتزم بمقتضاه بالرجوع إلى ليبيا بعد حصوله على المؤهل”.
وكان عبد الجليل، أصدر قرارا يقضي بإيقاف البعثة الدراسية لـ210 طالب نظرا لعدم تواجدهم ببلد الدراسة ومغادرتهم بلد الدراسة دون إجراء قانوني بالاضافة الى ايقاف البعثة الخاصة بـ 383 طالب لمخالفة “لائحة الإيفاد للدراسة العليا بالخارج وتعديلاته فيما يتعلق بشرط التقدير في شهادة البكالوريوس واستثنى القرار “الطلبة الذين تجاوزت مدة دراستهم سنتين، وكان آخر تقرير أكاديمي لهم بتقدير عام ( جيد ) فما فوق” .
كما اصدر قرارا ثالثا بإيقاف البعثة الدراسية لـ674 طالب لمخالفة “لائحة الإيفاد للدراسة العليا بالخارج وتعديلاته فيما يتعلق بشرط العمر عند صدور قرار إيفادهم”.

وكالات

عن زينب شرادة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: