أخبار عاجلة
منظمة نبراس الأمل تُسعِدُ أطفال الأورام بالعيد

منظمة نبراس الأمل تُسعِدُ أطفال الأورام بالعيد

متابعة/زينب شرادة

برعاية بلدية أبو سليم أقامت منظمة نبراس الأمل للتنمية صباح اليوم الأربعاء الموافق 20 من يونيو 2018 احتفالية لأطفال الأورام بمناسبة عيد الفطر وذلك بقاعة مركز طرابلس الطبي .

وحضر الاحتفالية عميد البلدية السيد عبد الرحمن عون الحامدي ،ومدير إدارة الطفولة بالهيأة العامة للثقافة، وعدد من أعضاء منظمات المجتمع المدني المهتمة بأطفال الأورام وأطباء وطلبة كلية الطب؛ ونزلاء القسم من الأطفال.

 

تخللت الاحتفالية عدة فقرات تضمنت مسابقات وتوزيع هدايا للأطفال، وعرض مسرحي ترفيهي وعرض مرئي.

وعلى هامش الاحتفالية، التقت الساعة بالسيد عبد الرحمن عون الحامدي عميد بلدية أبو سليم والذي أوضح “إنه تم التنسيق مع منظمة نبراس الأمل بالتعاون مع بلدية أبوسليم لإنجاح هذه الاحتفالية، التي تهدف إلى إدخال البهجة لقلوب الأطفال وإسعادهم”.

والتقت الصحيفة ببعض أولياء الأمور، وكان اللقاء الأول مع والدة محمد عثمان عمره تسع سنوات، والذي توقف عن الدراسة لظروفه الصحية، والدة الطفل المريض، قالت لصحيفة الساعة : ” إنه يصارع السرطان منذ عام، وكشفت عن حجم معاناتهم في الحصول على الأدوية ، فقالت إن بعض الأدوية نتحصل عليها من القسم ، والبعض الآخر من طرفنا الخاص،  وأضافت إلا أن المشكلة هي في أن سعر الجرعة الواحدة يبلغ 1500  دينار ليبي، ولهذا نضطر لاستعمال الجرعات المقلدة بديلا عن الأصلية،  نظرا للتكلفة العالية، وهو يحتاج  إلى جرعة  في كل شهر،  وفي حال حدوث مضاعفات نضطر لإدخاله للمستشفى على حسب الحالة .

وتوجهت والدة الطفل محمد في ختام حديثها برجاء لوزارة الصحة من أجل توفير العلاج، لأن ارتفاع أسعار الأدوية كما قالت ” أثقلت كاهلنا، لأن أبناءنا في حاجة للرعاية والعناية” .

وأكدت والدة محمود لطفي الذي يبلغ من العمر 11 ربيعا ويعاني منذ الصغر من نسبة سيولة في الدم،  تلك المعاناة ، فقالت بأن الأدوية يتم توفيرها  أحيانا الأدوية من المستشفى،  وأحيانا أخرى نضطر لتوفير الدواء من مالنا الخاص، حيث يبلغ سعر الجرعة الواحدة  في حالة محمود  5000 دينار ليبي.

وتضيف والدة الطفل محمود؛ بأن ابنها يدرس بالمدرسة التابعة لقسم الأورام بمستشفى طرابلس الطبي، وأن القسم يقدم خدماته على أكمل وجه من الناحية النفسية للأطفال، وهم يقدمون ما يستطيعون تقديمه للمرضى، وناشدت المسؤولين بوزارة الصحة بتوفير العلاج  لأطفال أمراض الدم في أقرب وقت .

عن samar salem

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: