أخبار عاجلة
فرصة ضائعة

فرصة ضائعة

بقلم : فرج دوال

أول موضوع أحب أن نخوض فيه معكم يخص منطقة الجنوب والتهميش الذي تعانيه طيلة عقود سابقة ومازالت وفي جميع القطاعات والمجالات.وبحكم انتمائي للقطاع الرياضي بصفة عامة وكرة القدم بصفة خاصة فإنني سوف أتكلم عن هذا القطاع بصفة خاصة. حيث يعاني هذا القطاع سوء البنية التحتية والتي قد تكون معدومة وسيئة للغاية ولم تطلها الصيانة الدورية مند أكثر من 50 عاما . وأحب هنا أن أشير بصفة خاصة إلى الملعب البلدي.

الملعب الوحيد المعتمد بالمنطقة الجنوبية وهو الآن في غاية السوء وأصبح خطيرا حقيقيا على الرياضيين والمتفرجين على حد سواء وفي الوقت الذي نذكر فيه ان مقاعد المتفرجين التي أنشئت في بداية الستينيات من القرن الماضي أصبحت متهالكة وآيلة للسقوط حيت إنها موضوعة على أسياخ من الحديد )اسكفاري( وأكلها الصدأ وأصبحت خطرا حقيقيا على المتفرجين وقد تسقط في أية لحظة وتتسبب في كارثة إنسانية

لا قدر الله. إنني لا أستطيع وضع اللوم على المسؤولين السابقين أو الحاليين واتهامهم بتهميش المنطقة الجنوبية لكنني أضع اللوم على أبناء المنطقة الجنوبية بتهميشهم لمنطقتهم وهم في موقع المسؤولية .. ولم يقدموا أية خدمة لمنطقتهم بالرغم أنه كانت عليهم مسؤولية اتخاذ القرار والية التنفيذ والإمكانية المادية .. وفوق كل ذلك الحاجة لهذه الإنشاءات والملاعب ولكنهم تناسوا حاجة المنطقة ولم يتناسوا مصالحهم الشخصية .

عن some amohamed

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: