أخبار عاجلة
رئيس هيئة الصحافة يلتقي مشرفي مواقع التواصل الاجتماعي والصحفيين الليبيين في مانشستر.

رئيس هيئة الصحافة يلتقي مشرفي مواقع التواصل الاجتماعي والصحفيين الليبيين في مانشستر.

صحيفة المنظار:(خاص) مانشستر 
تصوير: أحمد شونة

مساء يوم الأربعاء 5-9-2018م ، احتضنت قاعة اجتماعات القنصلية العامة لدولة ليبيا في مانشســتر،اجتماعاً عقده المهندس محمود أبوشيمة رئيس هيئة دعم وتشجيع الصحافة، مع عدد من مشرفي مواقع التواصل الاجتماعي في مانشستر، بحضور الدكتور نجيب السراج، القنصل العام الليبي في مانشستر بالمملكة المتحدة، وعدد من موظفي القنصلية ، كما عقد رئيس الهيئة على هامش هذا الاجتماع، اجتماعاً آخر مع عدد من الصحفيين الليبيين المتواجدين  بالمملكة المتحدة.

في بداية الاجتماع ، ألقى القنصل العام ، كلمة ترحيبية ، شكر فيها المدعوين للاجتماع على حضورهم ،وتمنى لهم التوفيق في اجتماعهم ، والوصول إلى كل ما من شانه المساهمة في النهوض بالكلمة الصادقة ، والصحافة الحرة التي تتسم بالمصداقية والحيادية ،وتدعو للم الشمل والمبادرة لكل ما فيه خير بلادنا ليبيا .

فيما أستهل رئيس هيئة الصحافة الليبية كلمته ،مرحبا بالحضور ،شاكراً تلبية دعوته وحضورهم متمنيا أن يكون هذا الاجتماع ، فاتحة خير ، ومقدمة لنشاطات أخرى  تجمع لم شمل الليبيين في كل مكان ، وتربط مواقعهم وصفحاتهم التي يديرونها على شبكة الانترنت ، بإخوانهم في بريطانيا وفي ليبيا أيضا .

كما أعطى ابوشيمة للحاضرين فكرة مبسطة ونبذة مختصرة ، عن مهام ونشاطات هيئة دعم وتشجيع الصحافة الليبية ، وأهدافها في لملمة الشمل ،وتوحيد الصف ، ونقل الحقائق للناس ، كما وضح بشكل سريع للحاضرين بعض ما تعانيه الهيئة وصحفها من مصاعب ، تقف عائقا لتؤدي دورها المنوط بها على أكمل وجه مشدداً على أهم مشكلتين وهما قصور الدعم المالي، ومشاكل الطباعة المزمنة.

من جانب آخر وضح محمود أبو شيمه خلال اجتماعه بالدور الهام لصفحات ومواقع التواصل الاجتماعي ، وكيف يمكن لمشرفي هذه الصفحات والمجموعات والمواقع أن تستثمر المناخ الذي يعيشونه خارج البلاد والإمكانيات المتاحة لهم ، لتفعيل دورهم في المساهمة بشكل أكثر فاعلية ، في خلق مناخ إعلامي تسوده الثقة والاحترام المتبادل دون أي إقصاء من أي نوع لأي طرف  فكلنا أبناء وطن واحد ، ولابد أن نتعاون لنحترم آراء بعضنا البعض ، ونتجه بكافة السبل لبناء دولة ليبيا دولة المؤسسات التي تجمعنا كلنا دون استثناء.

كما أكد رئيس الهيئة للحاضرين ، نية هيئة الصحافة الصادقة ، وعزمها على إقامة مزيد من المناشط، وورش العمل واللقاءات التي من شانها أن تؤسس لخطاب إعلامي  ينبذ خطاب الكراهية في كل مكان في العالم فيه ليبيين ، وبشكل اخص في المملكة المتحدة .

على هامش هذا الاجتماع ، التقى رئيس الهيئة بمجموعة من الصحفيين الليبيين والإعلاميين بالخارج وتدارس معهم بعض مشاكلهم ، كما تم التنسيق لاجتماع آخر سيتم عقده خلال اليومين القادمين ويتم فيه دعوة باقي الزملاء المتواجدين بالمملكة المتحدة ، وتدارس كل السبل الممكنة والمتاحة لتمكينهم من أداء دورهم بالشكل المثالي.

عن samar salem

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: